تربية كلاب البيتبول

تربية كلاب البيتبول تنتشر في أغلب البلدان و خاصة في أمريكا، البيتبول يعتبر من أقوى و أشرس أنواع الكلاب و يعتبر البيت بول كلب هجين ظهر لأول مرة في أمريكا. كان البيت بول قديما يستخدم في الصيد و اما اليوم تستخدم هذه السلالة في نزلات القتال، يتطلب تربية البيتبول عناية خاصة و متواصلة و يفضل تدريب هذه الكلابللسيطرة عليها و تجنب وقوع هجمات خطيرة ضد البشر.

معلومات عن تربية كلاب البيتبول

* عند شراء كلب البيت بول يفضل أن لا يتجاوز عمره أربعة أشهر حتى تسيطر عليه و تسهل عملية التعامل معه.
* قص الأذنين يقع قبل بلوغ الجرو عمر ثلاثة أشهر لتجنب تعذيب الكلب.
* منذ الصغر يجب البدأ في مرحلة تدريب كلب البيتبول للحد من الشراسة المفرطة و يجب على المربي التدرج في تدريب الكلب و البدأ بتدريبات الطاعة ثم تدريبات الحراسة.
* يجب مراعات الحالة النفسية للكلب و إيقاف تمرينات التدريب عند شعور الكلب بالملل.
* إحذر من تعذيب و ضرب كلب البيتبول عند مراحل التدريب فهذه  الأساليب تنعكس سلبا على شخصية الكلب و قد تفقد السيطرة عليه.

غذاء كلب البيتبول

* العمر من 3 اشهر إلى 6 أشهر: في هذه المرحلة من عمر الجرو يجب تقديم ثلاثة وجبات يوميا حتى ينمو صغير البيتبول بسكل طبيعي و الأفضل أنتتكونة وجبة الفطور من البيض، الخليب، زيت الزيتون بينما وجبة الغداء يفضل ان تقدم للجرو أرز أبيض مع لحم مفروم و خضر يتم طبخها و تقديمها للكلب. اما في العشاء يمكن تقديم الخبز و البيض المسلوق.
* العمر من 6 أشهر إلى 12 شهرا: عندما يصل كلب بيتبول لهذه المرحلة من حياته يصبح غذاء الكلب يقتصر على وجبتين يوميا في الإفطار يمكن تقديم وجبة تتكون من خمسة بيضات مسلوقة و الخبز و ثلاثة قطع من الجبنة و في العشاء أرز و 400 غرام من اللحم و الخضروات.
* عندما يصبح عمر كلب البيتبول سنة أو أكثر لا يقدم له أكثر من وجبة كل يوم و لكن يجب أن تكون من كيلوغرام من اللحم او الكبد او هياكل الديك الرومي يتم سلقها مع كمية كبيرة من الخضار و الخبز.