معلومات عن قرد النسناس

النسناس يعتبر من أشهر أصناف سلالة القرود، حيث يوجد أنواع مختلف من سلالة حيوان النسناس و كل صنف يختلف عن الآخر، يمتلك قرد النسناس ذيل طويل يساعده في التسلق و التنقل بين الأشجار و يمتلك أيضا دماغ متطور مقارنة ببقية أنواع القرود الأخرى.

أصناف حيوان النسناس

نسنان العالم القديم " old world monkeys "

نسناس العالم القديم هو صنف يضم كل من الرباح، الفرفت، الغينون، اللنغور، الكولوبس، المكاك و المانغابي و لا يمتلك حيوان نسناس العالم القديم ذيل طويل يساعده في التعلق و التنقل بين الأشجار.

نسناس العالم الجديد " new world monkeys "

صنف نسناس العالم الجديد يضم 5 أنواع من حيوان النسناس و هم: العنكبوتي،العواء، المارموست، النسناس الأصوف، الدروكولى، الواكاري و النسناس المقلنس.

أشهر 6 أنواع من حيوان النسناس

قرد المكاك الياباني " japanese macaque "

النسناس الياباني يطلق عليه أيضا إسم نسناس الثلوج و يمتلك هذا النوع من حيوان النسناس القدرة على العيش في مناطق تكون فيها درجات الحرارة منخفضة جدا و يعتمد على المياه  المعدنية الساخنة التي تخرج من باطن الأرض للحفاظ على درجات حرارة جسمه.

قرد الرباح " Baboon "

قرد الرباح يعد من أضخم أنواع النسناس و يعيش في الغابات الإفريقية و مناطق الحراج و يمتلك البابون فك قوي و شخصية عدائية خاصة عند الإحساس بالخطر و هنالك 5 أنواع من الرباح: الشكمة، الحمدرية، الأصفر، الغيني و الزيتوني.

قرد النسناس العنكبوتي " spider monkey "

النسناس العنكبوتي يعيش في الغابات الإستوائية كثيرة الأمطار في كل من البرازيل و المكسيك و يعود أصل تسمية هذا النوع من النسناس بسبب إمتلاكه أطراف و ذيل طويل و عندما يتنقل بين الأشجار يصبح يشبه حيوان العنكبوت.

النسناس الواكاري

يعد الواكاري من الحيوانات المهددة بالإنقراض نتيجة تقلص مساحات الغابات و الصيد، يعيش النسناس الواكاري في غابات بلدان أمريكا الجنوبية و يمتلك هذا النوع من النسناس أقصر ذيل و يعتبر من الحيوانات الإجتماعية حيث تعيش ضمن مجموعات تصل إلى أكثر من 100 قرد.

قرد نسناس الميمون " mandrill"

قرد الميمون يطلق عليه أيضا إسم نسناس المندريل و يمتلك هذا النوع من النسناس جسم كبير، ذيل قصير و أطراف طويلة و قوية. قرد الميمون يكون دائما على الأرض و لا يتسلق الأشجار إلى للنوم أو الراحة.

نسناس العواء " howling monkey"

يصدر هذا النوع من النسناس عويل قوي و مرعب و يمكن سماع صوت العويل على بعد يصل إلى 5  كم أو أكثر و يمتلك نسناس العويل جسم ضخم و هو يعد من بين أضخم أنواع النسناس.

0 التعليقات

إرسال تعليق