معلومات عن كلب سانت برنارد

كلب سانت برنارد يصنف ضمن فصيلة الكلاب الضخمة و يعود أصل سلالة كلاب سانت برنارد إلى سلالة كلاب التى ترعى الأغنام في الجبال السويسرية، تسخدم كلاب برنارد في عمليات البحث و إنقاذ العالقين في الثلج بين جبال الألب، أما اليوم يتم تدريب هذا النوع من الكلاب على إنقاذ البشر عند حدوث الإنهيارات الثلجية.
 كلب سانت برنارد
كلاب سانت برنارد تعتبر من أقدم سلالات الكلاب في العالم و تنحدر هذه الكلاب من سلالة كلب ماستيف التيبت، ظهرت هذه الكلاب في جبال الألب منذ أكثر من 2000 سنة  عندما جلبها الرومان ثم ظهرت بالقرب من ممر سان برنار، و نتيجة إنخفاض أعدادها بسبب الكوارث الطبيعية و قع تهجين كلاب سانت برنارد مع سلالات أخرى كالماستيف، البريرينيزي و كلاب الدنواة الدنماركية.

تربية كلب سانت برنارد

 سعر كلب سانت برنارد باهض و تربية هذا النوع من الكلاب مكلف، يجب شراء كلب سانت برنارد عندما يكون صغيرا حتى يألف البشر، و يحتاج كلب برنارد إلى عملية تنظيف يوميا و أهم شيء توفير مكان كبير في الحديقة فهذا النوع من الكلاب لا يمكن تربيته في الشقق.

صفات كلب سانت برنارد

* إشتهر كلب برنارد بجلد الوجه المتدلي و العينين مقتربتان في مقدمة الرأس.
* يمتلك كلب البرنارد رأس ضخم و أنف طويل و الأذنين متدليتان على الرأس.
* يصل وزن كلاب السانت برنارد إلى حوالي 70  كيلوغرام عند البلوغ، و يبلغ إرتفاع الكلب 70 سنتيمترا بينما الكلبة لا يتجاوز إرتفاعها 65 سنتيمترا.

0 التعليقات

إرسال تعليق