معلومات عن أغنام الرونالدساي

أغنام الرونالدساي تعتبر من أفضل أنواع سلالات الأغنام القادرة على التأقلم مع الظروف الطبيعية الصعبة، يعود أصل تسمية هذه السلالة إلى منطقة رونالدساي في أقصى شمال جزر أوركني الأسكتلندية. تنتمي أغنام الرونالدساي إلى سلالة أغنام شمال أربا قصيرة الذيل و تعد أغنام شمال رونالدساي من السلالات النادرة في المملكة المتحدة و هذه النوعية من الأغنام أصبحت اليوم على وشك الإنقراض.
معلومات عن أغنام الرونالدساي
يعتقد أن ظهور أغنام الرونالدساي كان قبل 5000 سنة في جزر أوركني و اليوم أغلب أعداد أغنام رونالدساي تعيش في شمال جزيرة رونالدساي، تمتاز لحوم أغنام الرونالدساي بطعمها المميز، و تعد لحوم الرونالدساي من أفضل أنواع لحوم الأغنام بإعتبارها لحوم خالية من الدهون و صحية.


غذاء أغنام الرونالدساي

أغنام الرونالدساي تعد من أصغر أنواع الأغنام في العالم و هي من السلالات النادرة، يعتمد هذا النوع من الغنم على الأعشاب البحرية كمصدر غذاء و التي تساعده في عملية الأيض. بعد إجراء دراسة في سنة 2006 حول النظام الغذائي لأغنام شمال الرونالدساي تم التأكد أن هذه الحيوانات تعتمد بالأساس على الأعشاب البحرية كمصدر غذاء و هنالك البعض منها لا يأكل إلا الأعشاب البحرية على مدار السنة.

صفات أغنام الرونالدساي

تمتلك أغنام شمال رونالدساي ذيل قصير، لونها يكون في أغلب الأحيان إما أبيض أو أسود أو رمادي و هنالك 96% من الكباش و 21% من النعاج لديها قرون. يصل وزن كبش الرونالدساي إلى حوالي 35 كيلوغرام بينما وزن النعاج لا يتجاوز 25 كيلوغرام، بعد عملية تزاوج تلد الإناث في فصل الصيف و تكون الصغار نحيلة بعد الولادة و مظهرها يشبه سلالات الأغنام البدائية.

0 التعليقات

إرسال تعليق