كلب بول ماستيف

كلب بول ماستيف من الكلاب الهجينة التي ظهرت في منتصف سنة 1800 نتيجة التزاوج بين كلال البلدغ و الدرواس و كان أول ظهور لهذه السلالة في مملكة بريطانيا العظمى. إستخدم كلب الماستيف في الحراسة و الصيد بإعتبار أن هذه السلالة من الكلاب تتميز ببنية جسمانية قوية تساعدها في عملية مطاردة الفرائس أو حماية المزارع.
كلب بول ماستيف

صفات كلب بول ماستيف

كلب بول ماستيف يتميز بإمتلاكه شعر قصير و عضلات قوية، يتراوح طول كلب ماستيف ما بين 61 و 66 سنتيمترا بينما إرتفاع هذه السلالة من كلاب الحراسة لا يتجاوز 69 سنتيمتر و عندما تبلغ كلاب بول ماستيف سن النضوج يصل وزن الذكور إلى حوالي 63 كيلو غرام بينما الإناث لا يتجاوز وزنها 50 كيلو غرام.
هنالك ثلالة ألوان يمكن أن نجدها في سلالة كلاب الماستيف حيث يمكن أن يكون لون فراء بول ماستيف الأحمر أو الرمادي الداكن أو البني و رغم إختلاف ألوان الفراء تشترك هذه السلالة من الكلاب في الكمامة السوداء عند الأذنين و البقعة البيضاء على مستوى الصدر.

تدريب كلاب الماستيف

الماستيف يحتاج إلى عناية خاصة و الحرص من المربي على ممارسة الكلب تمارين رياضية بشكل دوري كل أسبوع  و تمتلك هذه الكلاب مزاج هادئ مما يساعدها في عملية التدريب و بالرغم من الضخامة الجسمانية لا يهاجم كلب بول ماستيف إلا عند الإحساس بالخطر.
بول ماستيف من الكلاب المميزة التي تمتلك الشجاعة و الذكاء الفائق فهي تستجيب بسرعة عند مرحلة التدريب و هي قادرة على التمييز يين الأوامر حتى عند تغير نغمات صوت المدرب.

تربية كلب بول ماستيف في المنزل لا يشكل خطر على أفراد الأسرة بل سيعمل هذا الكلب على حماية الأسرة و المنزل و لكن تربية البول ماستيف يحتاج إلى عناية خاصة للحماية من الإصابة بالسرطان و تشوهات مفصل الفخذ و يفضل تقديم ثلاثة وجبات صغيرة في اليوم و يجب تجنب تقديم وجبات كبيرة دفعة واحدة إلى كلاب الماستيف.