أنواع حشرات المنزل

يعاني الكثير من الناس في فصل الصيف من إنتشار أنواع مختلفة من الحشرات في المنزل و قد تمثل هذه الحيوانات خطر على حياة البشر، حشرات المنزل تختلف من بلد إلى آخر و لكن اليوم سوف نذكر أكثر أنواع حشرات المنزل إنتشارا في العالم. يذكر أن أغلب الحشرات تنقل الأمراض و العدوى بين البشر خاصة و أنها تمتلك القدرة على التنقل بين المنازل بسرعة و تملك القدرة على التأقلم في مختلف الأماكن.
* الصراصير: يعتبر من أكثر أنواع الحشرات المنزلية التي تثير الرعب و الخوف عند البنات، تحبذ الصراصير العيش في الأماكن الرطبة، يتكاثر هذا الحيوان بسرعة رهيبة إذا لم يتم رش المبيدات الحشرة في زوايا المنزل حتى يتم القضاء على هذا الحيوان قبل التكاثر.
* الذباب: من أكثر أنواع الحشرات التي تعيش في أغلب البيوت، الذباب قادر على نقل الأمراض و الأوبئة مثل الكوليرا و يمكن القضاء على هذه الحشرات إذا تم رش أرضية المنزل و خاصة أرضية المطبخ بالمبيدات الحشرية حتى تتخلص نهائيا من الذباب.
* النمل: ينتشر بكثرة في المطبخ بين الرفوف في الأماكن التي تخزن فيها الطعام و للتخلص من النمل يجب إزالة كل المواد الغذائية و تنظيف المطبخ ثم رش المبيدات.
* البعوض: يعيش البعوض في البحيرات و المستنقعات، يمكن أن تنقل البعوضة العديد من الأمراض كالحمى الصفراء و الملاريا، التخلص من هذه الحشرة إما عن طريق إغلاق المنزل و إستعمال المبيدات للقضاء عليها أو التخلص منها  نهائيا و ذلك بتربية سمك القمبوزيا أو كما تسمى سمكة البعوض التي تعيش في البحيرات و تتغذى عن مختلف أنواع البعوض.
* البراغيث: تنقل مثل بقية أنواع الحشرات الأخرى العديد من الأمراض، البراغيث تتواجد في البيت خاصة إذا كان هنالك قطط أو كلاب في المنزل أو في الحديقة، يمكن القضاء على البراغيث إذا وقع تنظيف الحيوانات الأليفة بصفة دورية و كذلك إخراج الأثاث من المنزل و نشره في مناطق معرضة لأشعة الشمس.

أضف تعليق