معلومات عن الخروف

معلومات عن الخروف
الخروف أو كما يطلق عليه تسمية الغنم و يعتبر الخروف من الحيوانات التي تنتمي إلى صنف المواشي و الأغنام هي الحيوانات الأليفة المدجنة و يصل طول الخروف حوالي 180 سنتيمترا و يوجد أنواع كثيرة من الخراف و كل سلالة من الأغنام تمتلك مميزات و صفات خاصة بها. الأغنام من الحيوانات التي إستأنسها الإنسان منذ أكثر من 10000 سنة و كانت مهنة رعاية الأغنام منشرة في كل المناطق حول العالم.

ماذا يأكل الخروف

تجتمع الغنم ضمن مجموعات يطلق عليها إسم قطعان و تنتشر الأغنام في المراعي حيث يوجد الغذاء و يخرج الراعي الأغنام عند الصباح أو قبل وقت الغروب و تتغذى هذه الحيوانات على أغلب أنواع الحشائش كما أنها تفضل بعض أنواع النباتات عن بقية الحشائش الأخرى. و يمكن أن يعتمد المزارع على الحبوب و الأعلاف الصناعية في عملية تغذية الأغنام و يختلف الهدف من إستعمال الأعلاف الصناعية حسب نوع الأغنام و الجنس و في أغلب الأحيان تستعمل هذا النوع من الغذاء في عملية تسمين الاغنام أو في عملية تحسين إنتاجية الأغنام.


معلومات عن الخروف

فصل الخريف هو موسم تزاوج الخراف و في هذه الفترة من السنة أقوى الكباش هي الوحيدة التي تمتلك الحق في التزاوج.
يمكن تحديد عمر بعض سلالات الخروف من خلال الحلقات التي تنمو في قرونه حيث في كل شتاء تنمو حلقة جديدة.
خروف الجبال الصخرية يمتلك قرونا ضخمة يصل وزنها إلى أكثر من 14 كيلو غرام و هذا ما يجعل وزن هذه السلالة أكثر من بقية السلالات الأخرى.
يصل إرتفاع الخروف ما بين 60 و 130 سنتيمترا و طوله يتراوح ما بين 120 و 180 سنتيمترا و تمتلك أغلب الخراف قرون كبيرة.
خروف الأرغل يعتبر من أضخم أنواع الأغنام و تعيش هذه السلالة في وسط آسيا و يصل وزن خراف الأرغل عند البلوغ حوالي 185 كيلو غرام.