معلومات عن كلب الكانجال

كلب الكانجال ينتمي إلى سلالة  الكلاب التي ترعى الماشية و تعود  أصل تسمية هذا النوع من الكلاب  إلى منطقة كانجال في مقاطعة سيفاس التركية و يعتبر كلب كردش كنجال من سلالة كلاب الدرواس و يطلق عليه إسم كلب الأغنام رغم أنه ليس بالكلب الراعي هو فقط يعيش مع الأغنام حتى يحميها من الدببة، الذئاب و كل أنواع الحيوانات المفترسة.
 كلب الكانجال
تمتلك كلاب الكانجال قناع أسود على مستوى الوجه و كذلك نجد اللون الاسود في الأذنين بينما اللون الأبيض يتواجد في بعض النقاط على مستوى الأصابع و الصدر. يصل  طول ذكر كنجال إلى ما بين 80 و 90 سنتيمترا و لا يتجاوز وزنه عند البلوغ 80 كيلو غرام بينما الإناث يتراوح طولها بين 70 و 80 سنتيمترا و لا يتجاوز وزنها 75 كيلو غرام و تعيش كلاب الجانغال ما بين 10 و 14 سنة.

ثلاثة كلاب كن الكانجال قادرة على حماية ما بين 150 و 250 من الأغنام و يمكن لكلب الكانجال المطاردة بسرعة تصل إلى 50 كيلومترا في الساعة بالرغن من الضخامة الجسمانية التي يتمتع بها و تصل قوة عضة كلب الكانجال إلى أكثر من 317 كيلو غرام مما يعني قوة عضة هذا النوع من الكلاب أقوى 3 مرات من كلب بيتبول.

حقائق عن كلب الكانجال

* يعود تاريخ سلالة كلاب الكانجال إلى القرن الثاني عشر حيث كان الأتراك يعتمدون على هذه الكلاب لحماية الأغنام من الحيوانات المفترسة.

* يمتلك كلب كردش كنجال أقوى عضة في عالم الكلاب.

* لا تعتبر هذه السلالة من كلاب الأناضول فهي سلالة منفصلة تنحدر من إرث قديم.

* تعاني كلاب الكنجال من مشاكل صحية تتمثل في خلل التنسج المفصلي في الفخذ.


لا ينصح بتربية هذا النوع من الكلاب إذا كنت لا تمتلك خبرة في مجال تربية الكلاب و خاصة كيفية التعامل معهم و يجب توفير مكان كبير و مغلق و الأسوار يجب أن يتجاوز طولها ستة أقدام و الأسي عميقة لأن الكلب الكانجالي يمثل خطرا على الإنسان خاصة إذا لم يتلقى تدريب.