كيفية القضاء على براغيث القطط

كيفية القضاء على براغيث القطط
القطط تعتبر من بين أفضل أنواع الحيوانات الأليفة عند البشر و تربية القطط داخل البيت يحتاج إلى عناية خاصة و القطط مهددة مثل بقية الحيوانات بالإصابة بالعديد من الأمراض و تمثل البراغيث من بين أكثر الأمراض الندتي تسبب القلق لمربي القطط خاصة و أن البراغيث تتميز بالسرعة في القفز و الطيران و خاصة الخصوبة و التكاثر بسرعة. القضاء على البراغيث بطرق طبيعية يستوجب عناية خاصة من أصحاب القطط و لكن إذا تكاثر هذا الحيوان بسرعة يجب إستعمال المبيدات الحشرية للتخلص نهائيا من البراغيث.

كيفية القضاء على البراغيث بطرق طبيعية



  • الحفاظ على نظافة المنزل

ينتشر البق إذا كان المنزل غير نظيف و حتى تتخلص من هذا الحيوان الصغير قبل أن يتكاثر و ينتشر في المنزل يجب غسل أرضية المنزل بإستعمال الماء و الخل أو مادة أخرى معقمة ثم عليك إخراج الملابس و الأغطية خارج المنزل و نفظها حتى تتخلص من البراغيث و يفضل قبل تنظيف الأرضية بالماء تنظيفها بإستخدام خرطوم الهواء الذي يسحب البيوض و الشرانق.

  • تنظيف القطط

الحفاظ على نظافة القطط قبل الإصابة بعدوى البراغيث أهم مراحل حماية القطط من الإصابة بالبق و العديد من الأمراض الأخرى و يفضل غسل   القطط بشكل دوري بإستخدام الشامبو الخاصة بها و عند ملاحظة الهرش و الحك المتواصل عند القطط يجب إستخدام الشامبو الخاص بالقضاء على البراغيث.

كيفية التخلص من البراغيث نهائيا

* إستعمال الطوق الذي يوضع حول رقبة القطط فعالة في القضاء على البراغيث.
* تنظيف القطط و خاصة المكان المخصص لها للنوم و ذلك لأن 95% من الحشرات تعيش في بيئة القطط بينما 5% من البق توجد في فراء القطط.
* يمكن كذلك إستعمال البودرة على كامل فراء القطط المصابة بالبراغيث.
* رش جميع أماكن المنزل و الحديقة بالمبيد الحشري و يفضل أن يحتوي مبيد الحشرات على نوع من البروتينات التي تضع حد لعملية التكاثر و إنتشار البراغيث.