معلومات عن طائر الشبنم

طائر الشبنم يعتبر ثاني أضخم أنواع الطيور بعد النعامة و يسمى أيضا هذا الطائر الكاسوري و يوجد ثلاثة أنواع من طائر الشبنم و هم الشبنم القزم، الشبنم الشمالي و الشبنم الجنوبي. طائر الشبنم من الطيور التي لا يمكنها الطيران و يعتبر من أخطر أنواع الطيور في العالم و يمكن أن يصل وزن الطائر عند البلوغ حوالي 60 كيلو جرام و طوله يصل إلى ما بين 1،5 و 1،8 متر بينما الإناث يمكن أن يصل طولها إلى 2 متر و يمتلك هذا النوع من الكيور القدرة على السباحة في المياه العميقة و القفر إلى مسافة تتجاوز المتر و النصف و يمتلك الشبنم مخالب قوية تساعده في حالة الهجوم و الدفاع عن نفسه و يصل طول مخالب طائر الشبنم إلى ثلاثة عشر سنتيمترا.
 طائر الشبنم
طائر الشبنم يمتلك مزاج متقلب و عدواني لدرجة إذا شعر بالخطر يقوم بمهاجمة حتى الإنسان و لذلك لا يمكن تربية هذا النوع من الطيور. موطن طيور الشبنم في بعض المناطق في شمال أستراليا و الغابات المطيرة في غينيا الجديدة و الشبنم من الحيوانات الكالشة التي تتغذى على الفاكهة بشكل أساسي و يمكنه أكل الحشرات الصغيرة و الفطريات و الأعشاب.
يمتلك الشبنم خوذة ظخمة فوق رأسه و لون ريشه بني يميل إلى السواد قائمتاه قويتان و هو قادر على القضاء على الإنسان و قتله. و الغريب في هذا النوع من الطيور أن أنثى الشبنم بعد عملية التزاوج تضع عدد من البيوض و تتركرهم مع الذكر و يتولى ذكر الشبنم عملية حضانة البيض و الإعتناء بالصغار لمدة 9 أشهر.