معلومات عن التمساح

التمساح يعتبر من الحيوانات البرمائية التي تنتمي إلى صنف الزواحف و تتغذى التماسيح على اللحوم و تمتلك هذه الحيوانات فكا قويا يساعدها في عملية القبض على الفرائس و أسنان مخروطية حادة و كذلك تمتلك مخالب و ما يميز التمساح قدرته على السباحة و البقاء أغلب الأوقات مخبئا تحت الماء.
يعتبر التمساح من أضخم أنواع الزواحف في العالم و من أكبر أنواع التماسيح تمساح المياه المالحة الذي يبلغ وزنه حوالي 1000 كيلو جرام و طوله ما يقارب الستة أمتار كذلك تمساح  النيل الذي يعيش في إفريقيا هو من أضخم أنواع التماسيح بينما أصغر التماسيح هو التمساح القزم الذي يبلغ طوله 1،7 متر و كذلك تمساح الكيمان.

تزاوج التماسيح

يمكن للتماسيح التزاوج تحت الماء ثم تقوم الأنثى بالبحث عن أعشاش أو ثقوب حتى تضع البيض فيها و تصل مدة إحتضان البيض إلى 80 يوم و الغريب في عملية تكاثر التماسيح هو تأثير درجات الحرارة عند إحتضان البيض على نوع جنس الصغير حيث إذا تجاوزت درجة الحرارة 32 درجة مئوية يتم إنتاج الذكور و إذا كانت درجة الحرارة 31 درجة يتم إنتاج خليط من الذكور و الإناث بينما إذا كانت درجة الحرارة 30 درجة أو أقل فيقع إنتاج تماسيح إيناث.

معلومات عن التمساح

* يعتبر التمساح سباح ماهر حيث يمكنه السباحة بسرعة 32 كلم في الساعة كما يمتلك القدرة على البقاء تحت الماء لمدة ساعة كاملة.
* لاتذرف التماسيح الدموع بل  تقوم الغدد في جفنها بإنتاج سائل يساعد في تنظيف العين و قتل البكتيريا.
* تصل قوة تطبيق فكي التمساح إلى حوالي 2267.9 كيلوجرام أي أن التماسيح قادرة على قطع ذراع أو ساق بسهولة.
* فقدان الأسنان لا تمثل نشكلة بالنسبة إلى التمساح حيث يستبدل ما يقارب 8000  سن.
* كل التماسيح اليوم أصبحت مهددة بالإنقراض و من أكثر أنواع التماسيح المهددة هو التمساح الكوبي الذي يبلغ العدد الجملي لهذا النوع حولي 4000 تمساح.
* تحافظ التماسيح على رطوبة أجسامها و ذلك لأنها لا تتعرق و لكنها تفتح أفواهها من أجل التلهث عند إرتفاع درجات الحرارة.