ماذا يسمى صوت الحمام ؟

الحمام يعتبر من أقرب أنواع الطيور للإنسان منذ العصور القديمة و إستعمل الحمام الزاجل قديما كوسيلة تواصل و نقل رسائل بين القبائل العربية. و يوجد اليوم أكثر من 300 نوع من الحمام تعيش في مختلف مناطق الكرة الأرضية و تعيش أغلب أنواع هذه الطيور في كل دول القارة الأسيوية و بالتحديد في كل من الهند و ماليزيا و كذلك في القارة الأسترالية.

ماذا يسمى صوت الحمام ؟

الحمام يمتلك الكثير من الأصوات و لكن يبقى أشهر الأصوات الهديل و يقصد بهذه التسمية صوت الحمام اللين بعد المبحوح في الحلق و لكن هنالك أصوات أخرى يطلقها مختلف أنواع الحمام خلال رحلاتها.

تكاثر الحمام

الحمام من الحيوانات الإجتماعية التي تعيش ضمن مجموعات تتكون ما بين 20 و 30 و  يكتفي ذكر الحمامة بزوجة واحدة و يتزاوج مع الحمامة العديد من المرات خلال السنة في حالة توفر الكثير من الطعام يمكن أن ينتجوا أكثر من 8 فراخ في السنة الواحدة.

صفات الحمام

يمكن أن يصل عمر الحمام في البرية إلى ثلاثون سنة و يختلف متوسط عمر الحمام حسب النوع و يمتلك الحمام القدرة على إكتشاف الزلزال و ثوران البركان من مسافات بعيدة كما يمتلك هذا الحيوان القدرة على الطيران بسرعة تتراوح ما بين 50 و 60 ميل في الساعة. طول الحمام يختلف حسب النوع فقد يصل طول الحمام متوسط الحجم إلى حوالي 12 سنبيمترا بينما الحمام الضخم يصل طوله إلى ما يقارب 30 سنتيمترا.