انواع الذئاب في الجزيرة العربية

الذئب العربي ينتمي إلى فصيلة الثدييات و هو يعتبر من انواع الذئب الرمادي. ينتشر الذئب العربي في خمسة بلدان من دول شبه الجزيرة العربية و بعض المناطق في شبه جزيرة سيناء. تعيش الذئاب العربية في كل من المملكة العربية السعودية و اليمن و جنوب فلسطين و الأردن و العراق. 
يصل وزن الذئب العربي إلى حوالي 40 كيلو جرام و يصل إرتفاعه إلى 66 سنتيمتر و تتميز الذئاب في الجزيرة العربية بإمتلاكه فراء رقيق يساعده على التكيف مع الطبيعة الصحراوية و خاصة إرتفاع درجات الحرارة. الذئاب في الجزيرة العربية أصبحت مهددة بالإنقراض خاصة بعد إنقراض هذا الحيوان في دولة الإمارات العربية المتحدة.

انواع الذئاب في الجزيرة العربية

* الذئب الرمادي 
يعتبر من انواع الذئاب العربية التي تنتشر بشكل كثيف في شبه الجزيرة العربية و يتميز هذا النوع من الذئاب باللون الرمادي و يصل طول الذئب البالغ إلى حوالي 120 سنتيمتر بينما يبلغ إرتفاعه 45 سنتيمتر.
* الذئب المصري
تتواجد الذئاب المصرية في شبه جزيرة سيناء على شواطئ البحر الأحمر و في كل من صحراء تونس و ليبيا. يعتبر الذئب المصري أضخم من ذئاب الجزيرة العربية حيث يصل طول الذئب المصري إلى حوالي 130 سنتيمتر.

تفضل الذئاب العربية العيش منفردة و لا تنتمي إلى مجموعة إلا في فترة التزواج و ذلك بسبب ندرة الفرائس و قلة التغذية يعيش الذئب العربي في أغلب فترات السنة وحيدا منعزل عن بقية الذئاب.