قطط سكوتش

قطط سكوتش تعتبر من بين أفضل سلالة القطط التي يحبذ الإنسان تربيتها و تتميز هذه السلالة بإمتلاكها جينات طبيعية خاصة تأثر على إنحناء الأذنين بعد الولادة مباشرة أو بعد مرور بضع أسابيع و ذلك حسب نقائة السلالة و هذا الإنحناء جعل القط يشبه طائر البوم.
قطط سكوتش إشتهرت بإمتلاكها أذنين مميزة عن بقية أنواع القطط. تلد هذه القطط صغارها و تبدأ ظهور إنحناء الأذنين حسب جودة السلالة فإن كانت الأم هجينة أو تمتلك جينات ضعيفة فهذا سيأثر على إنحناء الأذنين و قد يظهر الإنحناء في فترة لا تتجاوز ثلاثة أسابيع.

هنالك نوعان من قطط سكوتش إما تمتلك شعر طويل و كثيف أو شعر قصير و لون الفراء غير مقتصر على لون واحد و من الممكن أن يكون مزيج من الألوان، هذه السلالة من القطط تتميز بالذكاء و الإخلاص و سهولة الإندماج و التكيف مع أفراد العائلة.
قط سكوتش من القطط متوسطة الحجم يصل وزن الذكور البالغة ما بين 4 و كيلو جرام بينما الإناث البالغة يصل وزنها 4 كيلو جرام و يمثل وزن الهيكل العظمي قرابة نصف وزن القطة.

تشتهر قطط سكوتش بطريقة نومها على ظهرها و نعومة صوتها و يقدر العمر الطبيعي لهذه القطط 15 سنة و لكن هذه السلالة تعاني من مشاكل صحية في القلب و الكلى و تتطلب عناية خاصة حتى تتفادى هذه المشاكل